Dépôt DSpace/Manakin

دور المزيج الترويجي الغير مباشر في تحسين نتائج نشاط المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author برور, وسام
dc.date.accessioned 2025-10-09T08:23:36Z
dc.date.available 2025-10-09T08:23:36Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/18145
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أثر عناصر المزيج الترويجي غير المباشر، مثل الإعلان والدعاية والعلاقات العامة على نتائج نشاط المؤسسة مع التركيز على العلاقة بين هذه العناصر والنشاط الفعلي للمؤسسة، وتكسب هذه الدراسة أهميتها من الدور المتنامي الذي يلعبه الترويج الغير مباشر بعيدا عن التأثير الفوري على قرار الشراء. ولقد توصلت إلى أن الترويج غير المباشر يساهم في زيادة رقم الأعمال وبناء صورة ذهنية إيجابية للمؤسسة وتعزيز ثقة العملاء، إلا أن تأثيره على مؤشرات النشاط الأخرى محدود، ويختلف من عنصر لأخر حسب كفاءته، وأوصت الدراسة بتقييم فعالية العناصر بشكل دوري وتنويعها حسب الكفاءة، وتطوير أليات قياس دقيقة باستخدام التكنولوجيا الحديثة لضمان استمرارية النمو المالي وتحسين نتائج النشاط المؤسسي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تحليل النشاط، الترويج، المزيج الترويجي الغير مباشر، رقم الأعمال en_US
dc.title دور المزيج الترويجي الغير مباشر في تحسين نتائج نشاط المؤسسة en_US
dc.title.alternative 2018-2017 - agrodiv دراسة حالة بمؤسسة مصبرات الشرق en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte