Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

إدارة العلاقة مع الزبون ودورها في تفعيل ابتكار المنتجات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حروش رحمة, ناصري خولة
dc.date.accessioned 2019-02-10T14:25:41Z
dc.date.available 2019-02-10T14:25:41Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1754
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور إدارة العلاقة مع الزبون في ابتكار المنتجات في المؤسسة الإنتاجية ولتحقيق أغراض الدراسة استخدم المنهج الوصفي التحليلي ، كما تم استخدام الإستبانة لغرض جمع البيانات من أفراد عينة الدراسة والتي بلغ عددها 46 مفردة ،وقد تمت المعالجة ببرنامج الحزمة الإحصائية لتحليل بيانات الإستبانة ، اعتمادا على المتوسطات الحسابية وغيرها ، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج : اهتمام المؤسسة ببناء علاقة طويلة المدى مع زبائنها ، كما تلجأ المؤسسة إلى الإبتكار من خلال ادخال تحسينات على منتجاتها ، وأن هناك دور إيجابي لإدارة العلاقة مع الزبون في تفعيل ابتكار المنتجات ، وأوصت الدراسة بترسيخ وتبني ثقافة التوجه بالزبون داخل المؤسسة وبين موظفيها ، والإحتفاظ بمعرفة الزبون من أجل تطوير الآداء والإبتكار في المنتجات. . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الزبون، إدارة العلاقة مع الزبون، الابتكار، الابتكار في المنتجات en_US
dc.title إدارة العلاقة مع الزبون ودورها في تفعيل ابتكار المنتجات en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte