Dépôt DSpace/Manakin

فحص العلاقة بين مصداقية إعلانات المؤثرين الرقميين والنوايا الشرائية للمستهلك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبد المجيد, بن قيراط
dc.contributor.author رميساء, فتيسي
dc.contributor.author آية, عيساوي
dc.date.accessioned 2025-09-03T09:27:17Z
dc.date.available 2025-09-03T09:27:17Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17501
dc.description.abstract هدفت دراستتنا الى فحم العلاقة بين مصتداقية إعلانات الم رين الرقميين بأبعادها المختلفة )الخبرة، الجدارة بالثقة، الجاذبية، والتطابق( والنوايا الشترائية للمستتهلك، م ع التركيز على العوامل الم رة في مصتداقية الم رين ودرجة تفاعل المستتهلكين معهم، حيث إعتمدنا على في تحليلنا على المنهج الوصتفي، وطبقنا الإستتبيا ن الإلكتروني كتأداة لجمع البيتانات على عينتة من أستاتتذة وطلبتة جتامعتة قتالمتة والتذين بل عتددهم ) 129 ( مفردة باستخدام العينة المريحة . وخلصتت الدراستة إلى عدم وجود علاقة دالة إحصتائيًا بين مصتداقية الم رين الرقميين والنوايا الشترائية للمستتهلكين، كما كشتفت عن عدم ن ير عدد المتابعين أو نوع منصتة التواصتل الاجتماعي على إدراك المصتداقية. كما كشتفت عن وجود فروق دالة في إدراك المصتداقية تبعًا لحالة رضتا المستتهلك بعد الشتراء، وكذلك وجود فروق دالة في النوايا الشرائية تُعزى للصفة الأكاديمية أو المهنية. في حين توصتلت الدراستة إلى عدم وجود فروق دالة في إدراك المصتداقية تبعًا للصتفة الأكاديمية، وعدم وجود أ ر دال لستمات الم رين على النوايا الشترائية، باستتثناء سمة المعرفة بالموضتوع التي ظهرت كعامل م ر جزئي دون أن يكون النموذج العام دالًا إحصائيًا en_US
dc.subject مصداقية en_US
dc.subject مؤثرين رقميين en_US
dc.title فحص العلاقة بين مصداقية إعلانات المؤثرين الرقميين والنوايا الشرائية للمستهلك en_US
dc.title.alternative دراسة وصفية على عينة من أساتذة وطلبة جامعة 8 ماي 1945 قالمة - مذكرة مقدمة ضمن متطلبات نيل شهادة الماستر تخصص اتصال جماهيري en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte