Dépôt DSpace/Manakin

دور المؤثرين في الترويج للسياحة الداخلية في االجزئر د ا رسة مسحية على عينة من الج ا زئريين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رميساء, بوصيد ىيا
dc.contributor.author رياف امنية, لعويسي
dc.date.accessioned 2025-09-03T08:52:48Z
dc.date.available 2025-09-03T08:52:48Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17483
dc.description.abstract نسعى من خلال دراستنا إلى التعرف على مدى إسهام المؤثرين في الترويج للسياحة الداخلية في الجزائر، وذلك من خلال دراسة ميدانية لعينة من الأفراد المتابعين للمحتوى السياحي على منصات التواصل الاجتماعي. وقد ركزت الدراسة على تحليل ثلاثة أبعاد رئيسية تتمثل في الثقة المتصورة في المحتوى الذي يقدمه المؤثرون في المجال السياحي والمنصات الرقمية الأكثر تاثيرا للترويج السياحي بالإضافة الى مدى تأثير تفاعل الجمهور مع هذا المحتوى. ولتحقيق أهداف الدراسة، اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي باعتباره الأنسب لطبيعة الموضوع ، كما استخدمنا أداة الدراسة المتمثلة في استمارة استبيان إلكترونية التي وُزعت على عينة من المبحوثين مكونة من 250 مفردة، تضم أفرادًا ينشطون على منصات التواصل الاجتماعي للتوصل الى النتائج النهائية ومعرفةكيفية معالجة موضوع الدراسة، وفي الأخير توصلنا الى ان للمؤثرين دور بارز خاصة على منصات التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة الداخلية من خلال نشر محتوى سياحي محفز، وأيضا تعتبر منصتي الإنستغرام وتيك توك من أكثر المنصات فعالية في الترويج السياحي. en_US
dc.subject مؤثرون en_US
dc.subject سياحة داخلية en_US
dc.title دور المؤثرين في الترويج للسياحة الداخلية في االجزئر د ا رسة مسحية على عينة من الج ا زئريين en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte