Résumé:
نسعى من خلال دراستنا إلى التعرف على مدى إسهام المؤثرين في الترويج للسياحة الداخلية في الجزائر، وذلك من خلال دراسة ميدانية لعينة من الأفراد المتابعين للمحتوى السياحي على منصات التواصل الاجتماعي. وقد ركزت الدراسة على تحليل ثلاثة أبعاد رئيسية تتمثل في الثقة المتصورة في المحتوى الذي يقدمه المؤثرون في المجال السياحي والمنصات الرقمية الأكثر تاثيرا للترويج السياحي بالإضافة الى مدى تأثير تفاعل الجمهور مع هذا المحتوى. ولتحقيق أهداف الدراسة، اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي باعتباره الأنسب لطبيعة الموضوع ، كما استخدمنا أداة الدراسة المتمثلة في استمارة استبيان إلكترونية التي وُزعت على عينة من المبحوثين مكونة من 250 مفردة، تضم أفرادًا ينشطون على منصات التواصل الاجتماعي للتوصل الى النتائج النهائية ومعرفةكيفية معالجة موضوع الدراسة، وفي الأخير توصلنا الى ان للمؤثرين دور بارز خاصة على منصات التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة الداخلية من خلال نشر محتوى سياحي محفز، وأيضا تعتبر منصتي الإنستغرام وتيك توك من أكثر المنصات فعالية في الترويج السياحي.