Dépôt DSpace/Manakin

دور العرض السياحي في تحسين صورة الوجهة السياحية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شكاكلة إيناش, درارجة
dc.date.accessioned 2025-07-14T09:11:29Z
dc.date.available 2025-07-14T09:11:29Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17384
dc.description.abstract ان موضوع السياحة اصبح موضوع الساعة في المجتمع الجزائري، وباعتبار الجزائر تتوفر على مجموعة من المقومات السياحية والطبيعية. وتعد ولاية قالمة من اهم المناطق التي تتميز بمقومات طبيعية وخاصة حمام دباغ كونه منطقة حموية سياحية لذلك نجد ان اغلب الفنادق موجودة في هذه المنطقة من بينها المؤسسة محل الدراسة مركب الشلالة، حيث يعد العرض السياحي من اهم العناصر التي تلعب دورا كبيرا في تحسين صورة الوجهة السياحية، فهو يعتبر العنصر الاساسي الذي يؤثر عبى جذب السياح الى تلك المنطقة، ولغرض تحقيق دراستنا قمنا بتوزيع 35 استمارة وتم استرجاع 32 استمارة واعتمدنا على الاساليب الاحصائية المتاحة spss اصدار 26 واختبار الفرضيات الموضوعة. وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان من ابرزها ان المركب الشلالة يولى اهتمام بتقديم العروض السياحية وان العرض السياحي له دور كبير في تحسين صورة الوجهة السياحية وايضا توصلنا الى ان المركب يفتقر للإمكانيات المادية، البشرية و المالية لتقديم عروضه السياحية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject العرض السياحي، الطلب السياحي، السوق السياحي، صورة الوجهة السياحية، مركب حمام الشلالة en_US
dc.title دور العرض السياحي في تحسين صورة الوجهة السياحية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بمركب الشلالة حمام دباغ – قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte