Résumé:
تهدف هده الدراسة الى معرفة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في ادارة سمعة المؤسسة السياحية، مركب
الشلالة قالمة نموذجا، فبما ان السمعة الايجابية تلعب دورا كبيرا داخل المؤسسات، تسعى الاخيرة الى بلوغها وهذا
من خلال مواكبة التطور الكبير الحاصل على المستوى التكنولوجي ا ولاهتمام بمنصات التواصل الاجتماعي التي
شملت نشاط المنظمات .
و لتحقيق اهداف الدراسة قمنا بتصميم استبيان الكتروني مكون من اربع محاور موزع على عينة مريحة متكونة من
مئة مبحوث، وللاستجابة عن مشكلة الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي لجمع المعلومات وتحليلها، وقد اسفرت
هده الدراسة نتائج اهمها ان صفحة مركب الشلالة قالمة تحاول تعزيز تواجدها عبر شبكات التواصل الاجتماعي،
ا ودارة سمعتها من خلال تفاعلها عبر المنصات وعرضها لخدماتها لكسب رضا وثقة جماهيرها وزبائنها