Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قلي, ايما ن |
|
dc.contributor.author |
ساحلي, سعيدة |
|
dc.contributor.author |
مزياني, دنيا |
|
dc.date.accessioned |
2024-09-23T08:09:17Z |
|
dc.date.available |
2024-09-23T08:09:17Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16123 |
|
dc.description.abstract |
تناولتهذهالدراسةموضوعاتجاهاتطلبةعلومالإعلاموالاتصالنحوالمشاريعالمقاولاتيةوقدانطلقتهذهالدراسةمنإشكاليةتمثلهدفهاالأساسيفيمعرفةحقيقةاتجاهاتطلبةعلومالإعلاموالاتصالنحوالمشاريعالمقاولاتية،وهذامنخـلالتسليطالضوءعلىالقدراتالذاتيةلطلبةعلومالإعلاموالاتصالوروحهمالمقاولاتيةنحومشاريعريادةالأعمال،وكذاالتعرفعلىواقعالتكوينالأكاديميودورهفيبناءاتجاهاتهمإضافةإلىمعرفةمدىمساهمةالبيئةالاجتماعيةفيتكويناتجاهطلبةعلومالإعلاموالاتصالنحوالمشاريعالمقاولاتية.
اعتمدنافيهذهالدراسةعلىالمنهجالوصفيالتحليلي،بتطبيقالاستمارةكأداةلجمعالبياناتعلىعينةمنطلبةعلومالإعلاموالاتصالبجامعةقالمةقوامها 80 مفردة،وتمالاعتمادعلىالعينةالعنقوديةفياختيارمفرداتالعينة.
توصلتنتائجالدراسةعلىأنالنشاطالمقاولاتيلدىطلبةعلومالإعلاموالاتصاليعتبروسيلهطموحةلتحقيقتطلعاتهمالمهنية،ممايدفعهملتفضيلالعملفيالقطاعالخاصبعدالتخرجللتحكمفيمسارمستقبلهمالمهني،وتوصلتنتائجالدراسةأيضاإلىمدىإدراكطلبهعلومالإعلاموالاتصاللأهميةالتكوينالأكاديميمنخلالمشاركتهمفيمختلفالنشاطاتوالورشاتالتكوينيةالتيتقدمهاحاضناتالأعمالوالتيبدورهاتؤديفيخلقالدافعلدىالطالبالجامعيصوبالفكروالمشاريعالمقاولاتية،وخلصتنتائجالدراسةإلىوجودتوجهاإيجابيًافيدورالبيئةالاجتماعيةنحوإقامةالمشاريعالرياديةلدىطلبةعلومالإعلاموالاتصال، والذيتجلىمنخلالالدعمالأسريوالقانونيوالماليالذييعكستوجهاإيجابيافيكيفيةالتفكيربـالفرصالمستقبليةممايعززالثقةبالنفسلديهم،والتيتساهمفيخلقفرصالعملومنثمالتقليلمنمعدلاتالبطالة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
علوم الإعلام |
en_US |
dc.subject |
المشاريع المقاولاتية |
en_US |
dc.title |
اتجاه طلبة علوم ا لإعلام والاتصال نحو المشاريع المقاولاتية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من طلبة الإ علام والاتصال بجامعة قالمة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée