Résumé:
هدفت الدراسة الي تسليط الضوء على العلاقة بين تطبيق الإدارة الإلكترونية والمكانة الذهنية للمؤسسة موبيليس فرع قالمة.
وللإجابة على إشكالية الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي وجمعت البيانات من خلال الاستبيانات والمقابلات مع الموظفين حيث تم توزيع (40) مفردة من عينة عشوائية ،استهدفت الموظفين لدى مؤسسة محل الدراسة .
وبعد المعالجة الاحصائية للبيانات توصلنا إلى وجود علاقة طردية قوية (%66,7) بين مكونات الإدارة الإلكترونية والصورة الذهنية .
حيث أظهرت النتائج أن مؤسسة موبيليس تسعى إلى تحسين الخدمات المقدمة وزيادة الكفاءة التشغيلية من أجل تعزيز الثقة والتقدير من خلال صورة ذهنية إيجابية .
وفي إطار هذه الدراسة نوصي بمواصلة الاستثمار في تقنيات الإدارة الإلكترونية من خلال تقديم أجهزة ومعدات عالية الجودة ودعم فني متميز .