Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي على الأداء التنظيمي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author درامنية, خولة
dc.date.accessioned 2024-07-11T08:29:03Z
dc.date.available 2024-07-11T08:29:03Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15983
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى التعرف على ما ان كان هناك أثر للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الأداء التنظيمي في عينة من المؤسسات الخدمية بمدينة قالمة، ومن أجل معالجة الموضوع والتحكم فيه ميدانيا، تم الاعتماد على استمارة أسئلة تم توزيعها بطريقة عشوائية على عينة مكونة من 85 موظفا في المؤسسات محل الدراسة، بعد ذلك تم تحليل البيانات المتحصل عليها واختبار الفرضيات بالاعتماد على برنامج التحليل الاحصائي spss، خلصت الدراسة في الأخير الى أنه هناك اعتماد قوي المؤسسات الخدمية بمدينة قالمة على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما بينت أن الأداء التنظيمي في المؤسسات محل الدراسة موجود بدرجة عالية. كما أظهرت هذه الدراسة وجود علاقة طردية بين بعض أبعاد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والأداء التنظيمي، وفي الأخير تم التوصل الى وجود أثر للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الأداء التنظيمي بالمؤسسات الخدمية بمدينة قالمة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق، وسائل التواصل الاجتماعي، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الأداء التنظيمي، المؤسسات الخدمية لمدينة قالمة en_US
dc.title أثر التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي على الأداء التنظيمي en_US
dc.title.alternative دراسة حالة عينة من المؤسسات الخدمية لمدينة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte