Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر الذكاء التسويقي على إدارة العلاقة مع الزبائن

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author روابحية سندس, قبايلية آمنة
dc.date.accessioned 2024-07-11T07:37:23Z
dc.date.available 2024-07-11T07:37:23Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15978
dc.description.abstract هدفت الدراسة لتسليط الضوء على أثر الذكاء التسويقي على إدارة العلاقة مع الزبائن في مؤسسة اتصالات الجزائر وكالة –قالمة- حيث تم توزيع 40 استبانة على أفراد عينة الدراسة، وبعد المعالجة الإحصائية (SPSS V27) توصلنا الى أن هناك أثر إيجابي متوسط لأبعاد الذكاء التسويقي (ذكاء المنتج، ذكاء المنافس) على أبعاد إدارة العلاقة مع الزبائن (بعد تحديد الزبائن انشاء مستودع البيانات، بعد التفاعل مع الزبائن وتعديل سلوك المؤسسة)، حيث يستوجب على المؤسسة التركيز أكثر على الزبائن وتمييزهم حسب القيمة التي يقدمونها للمؤسسة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الذكاء التسويقي، العلاقة مع الزبائن، إدارة العلاقة مع الزبائن، المعلومات اتصالات الجزائر en_US
dc.title أثر الذكاء التسويقي على إدارة العلاقة مع الزبائن en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر - قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte