Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الإدارة الإلكترونية كمتغير مستقل في تحسين جودة الخدمات كمتغير تابع لدى عينة من العاملين بمؤسسة سونلغاز بقالمة، حيث تم إتباع المنهج التحليلي في الدراسة الميدانية، كمااعتمدنا بعض الأساليب الإحصائية ومن بينها الاستبيان كأداة لجمع المعلومات والبيانات، حيث تم توزيع 40 استمارة على عينة عشوائية، (وقد تم استرجاع 30 استمارة فقط) بغية اختبار صحة فرضيات الدراسة، ثم تحليل هذه البيانات باستخدامالبرنامج الإحصائي للعلوم الاجتماعية SPSS.V25. وقد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 0.05 في أراء العينة حول تطبيقات الإدارة الإلكترونية ودورها في تحسين جودة الخدمات في مؤسسة سونلغاز بقالمة تعزى إلى متغير الجنس، العمر، المؤهلالعلمي، المسمىالوظيفي، سنوات الخبرة والقدرة على التعامل مع الكمبيوتر.