Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تأثير استخدام التسويق الإلكتروني في ولاء الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن موسى ليندة, عثامنية إيمان
dc.date.accessioned 2024-07-09T10:55:48Z
dc.date.available 2024-07-09T10:55:48Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15958
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة هل هناك تأثير لاستخدام التسويق الإلكتروني في ولاء الزبائن لدى وكالة نوميديا للسياحة والسفر، وذلك من خلال التطرق إلى تحديد عناصر المزيج التسويقي التقليدية منها والمستحدثة والمتمثلة في الخدمة الإلكترونية، التسعير الإلكتروني، الترويج الإلكتروني، التوزيع الإلكتروني، الموقع الإلكتروني، الأمن والخصوصية وخدمة الزبائن، وإبراز تأثيرها في ولاء الزبون. وقد اعتمدت هذه الدراسة المنهج الوصفي والتحليلي، وكانت الاستبانة هي الأداة المستعملة لجمع البيانات في الدراسة الميدانية، والتي تم معالجتها ببرنامج الحزمة الإحصائية الاجتماعية Spss20، أين وجهت الاستبانة إلى عينة عشوائية من مجتمع الدراسة، والمتمثل في زبائن وكالة نوميديا للسياحة والسفر؛ وتم تحصيل 55 استمارة صالحة للمعالجة. أكدت الدراسة الحالية على وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد مزيج التسويق الإلكتروني في وولاء الزبون عند مستوى دلالة (α=0.05) لدى وكالة نوميديا للسياحة والسفر، والمتمثلة في (الترويج الإلكتروني، والأمن والخصوصية الإلكترونية، وخدمة الزبائن الإلكترونية). إضافة إلى توفر كل من أبعاد التسويق الإلكتروني وولاء الزبون لدى الوكالة محل الدراسة، كما تم تقديم مجموعة من التوصيات لتعزيز ولاء زبائنها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الإلكتروني، مزيج التسويق الإلكتروني، ولاء الزبون، وكالة نوميديا للسياحة والسفر en_US
dc.title تأثير استخدام التسويق الإلكتروني في ولاء الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالو وكالة نوميديا للسياحة والسفر ، قالمة 2023 -2024 en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte