Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بورنان الشريف, شيماء |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-20T09:37:46Z |
|
dc.date.available |
2024-02-20T09:37:46Z |
|
dc.date.issued |
2024-02-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15785 |
|
dc.description.abstract |
تمثل الهدف الأساسي لهذه الدراسة في التعرف على الأثر الذي يمكن أن يحدثه تسويق الخدمة السياحية إلكترونيا على تنافسية الوكالات السياحية.وذلك من خلال معرفة تصورات الأفراد العاملين بالوكالات محل الدراسة حول واقع ممارسة عناصر المزيج التسويقي السياحي الإلكتروني بوكالاتهم، وأثر ذلك على تطور حصصهم السوقية وانخفاض تكاليفهم، بالإضافة إلى اختبار الفروق في تلك التصورات تبعا لاختلاف خصائصهم الشخصية.
ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم وتطوير استبانة مكونة من 69 عبارة، تم توزيعها على عينة من وكالات السياحة والسفر المتواجدة على مستوى ولاية الجزائر العاصمة، ليصل بذلك حجم عينة الدراسة إلى 68 مفردة، حيث تم في ضوء ذلك جمع وتحليل البيانات واختبار الفرضيات باستخدام برنامج spss، الذي ساعد على استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية على غرار: المتوسطات، الانحدار المتعدد، تحليل التباين الأحادي، معامل الارتباط...، حيث توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود أثر ذو دلالة إحصائية لكل من الخدمة السياحية الإلكترونية، التسعير السياحي الإلكتروني، التوزيع والترويج السياحي الإلكتروني على التنافسية ببعديها: الحصة السوقية والتكلفة، إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية لتصورات المبحوثين حول بعض محاور الدراسة تعزى لمتغير السن. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الخدمة السياحية، التسويق السياحي الإلكتروني، التنافسية، الوكالات السياحية |
en_US |
dc.title |
تسويق الخدمة السياحية إلكترونيا وأثره على تنافسية الوكالات السياحية -دراسة حالة الوكالات السياحية بولاية الجزائر العاصمة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée