Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى استخدام شبابيك الصيرفة الإسلامية في الجزائر للتسويق الإلكتروني لمنتجاتها المالية ، والذي تسعى من خلاله إلى كيب ثقة الزبائن وزيادة الوعي المصرفي الإسلامي لديهم ، حيث حاولنا تسليط الضوء على الطرق التسويقية المستخدمة لدى هذه الشبابيك وركزنا على دور التسويق الإلكتروني كآلية لتنمية الوعي المصرفي لدى الأفراد و ذلك لما يوفره هذا النوع من التسويق من ميزات يمكن من خلالها الوصول إلى فئات واسعة من المجتمع . وقد خلصت دراستنا إلى أن الإهتمام بالجانب التسويقي بشكل عام لايزال محدودا لدى هذه الشبابيك و خاصة التسويق الإلكتروني حيث لايزال هذا النوع من التسويق ضعيف جدا ، الأمر الذي يحتم على شبابيك الصيرفة الإسلامية مواكبة التطورات التكنولوجية و الإهتمام بالتسويق بهدف نشر الوعي المصرفي الإسلامي .