Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
منصوري, رمزي |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-08T13:13:19Z |
|
dc.date.available |
2024-01-08T13:13:19Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15379 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى قياس أثر تطبيق أبعاد إستراتيجيات ريادة الأعمال في تحسين تنافسية المؤسسة الإقتصادية , أين تم إجراء الدراسة الميدانية بمؤسسة إتصالات الجزائر بولاية قالمة , بغية الكشف عن العلاقة التأثيرية بين المتغيرين أبعاد إستراتيجيات ريادة الأعمال و تنافسية المؤسسة , و لتحقيق هذا الهدف تم إختيار عينة عشوائية عنقودية مكونة من 40 موظف ينتمون إلى المؤسسة محل الدراسة و الوكالات التابعة لها , حيث تم توزيع إستمارة أعدت خصيصا لقياس متغيرات الدراسة و بالإعتماد على البرنامج الإحصائي (حزمة البرامج الإحصائية للعلوم الإجتماعية) , تم عملية المعالجة الإحصائي لبيانات الدراسة و إختبار صحة الفرضيات التي إنبثقت من الموضع محل الدراسة . وقد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن المؤسسة محل الدراسة تهتم بتطبيق أبعاد إستراتيجيات ريادة الاعمال , كما تهتم بتحسين مستوى تنافسياتها , بالإضافة إلى ذلك أته توجد علاقة تأثيرية طردية ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 لتطبيق أبعاد إستراتيجيات ريادة الأعمال (الإبداع و الإبتكار , المبادأة و المخاطرة ، التميز ) على تحسين تنافسية المؤسسة محل الدراسة . ومن بين الإقتراحات التي أتت بها الدراسة هي ضرورة صياغة رؤية تبنى على توجه ريادي من أجل تحقيق إستدامة في مجال تنافسية المؤسسات ، و الإهتمام خاصة بالإبداع و الإبتكار و جعله ركيزة أساسية تقوم عليها المؤسسة . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
إستراتيجيات ريادة الأعمال , الإبداع و الإبتكار , المبادأة و المخاطرة , التميز , تنافسية المؤسسة |
en_US |
dc.title |
مساهمة إستراتيجيات ريادة الأعمال في تحسين تنافسية المؤسسة |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة إستقصائية لعينة من مؤسسة إتصالات الجزائر بولاية قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée