Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مختلف المفاهيم المتعلقة بالتسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي و الميزة التنافسية بإعتبارها أساس لبقاء المؤسسات و إستمرارها في بيئة متغيرة و شديدة المنافسة , و معرفة مدى إعتماد مؤسسة موبيليس بولاية قالمة على التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي في دعم ميزتها التنافسية , وتم في ذلك الإعتماد على إستمارة أسئلة كأداة أساسية لجمع البيانات , من خلال توجيهها إلى 192 زبون للمؤسسة محل الدراسة الذين تم إختيارهم بطريقة عشوائية . بعد المعالجة و التحليل
تم التوصل إلى نتائج تبين فيها دور التسويق عبر مواقع , spss 20 الإحصائي للبيانات المتحصل عليها بالإعتماد على برنامج
التواصل الإجتماعي في دعم الميزة التنافسية لمؤسسة موبيليس بولاية قالمة و بالأخص من عنصر التسعير و خدمات الزبون و الأمن المعلوماتي عبر موقع فيس بوك , كما خلصت مجموعة من التوصيات تحث على أهمية التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي من قبل المؤسسات الإقتصادية