Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور التسويق بالمحتوى بأبعاده ( الملاءمة ، المصداقية ، القيمة ، الجاذبية ، العاطفة ) في اتجاهات زبائن مؤسسة عمر بن عمر للمصبرات الغذائية عبر صفحتها بالفايسبوك . للإجابة على اشكالية الدراسة تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، والأسلوب الإحصائي لتحليل استمارة الأسئلة التي تم توزيعها على عينة حجمها118 مفردة من متتبعي spss20صفحة الفايسبوك الرسمية لمؤسسة عمر بن عمر للمصبرات الغذائية ، وتم الإستعانة في ذلك على برنامج
من خلال تحليل إجابات مفردات عينة الدراسة ، خلص البحث إلى أن التسويق بالمحتوى المعتمد من طرف مؤسسة عمر بن عمر للمصبرات الغذائية عبر صفحتها على الفايسبوك يساهم في اتجاهات ايجابية لدى متتبعي الصفحة ، لاسيما بعد اللاءمة. وعلى ضوء كل هذا ، توصي الدراسة بضرورة تصميم المحتوى بالشكل الذي يساهم في تكوين اتجاهات ايجابية عن منتجات المؤسسة.