Résumé:
يشكل الإعلام السياحي أحد المرتكزات الجديدة في معادلة السياحة وتشكيل صورة الوجهة السياحية الداخلية والخارجية حول جاذبية المقاصد السياحية المتوفرة في البلد المضيف ، وبالتالي تنشيط حركة السياحة في الأسواق المحليةوالدولية . إن دور الإعلام السياحي كأحد مفاتيح تحسين صورة الوجهة السياحية وإدارتها وبالتالي التأثير على قرارات السائح وقلب اتجاهاته. ولإنجاز هاته الدراسة اعتمدنا على الإستبيان كأداة لجمع البيانات المعتبرة عن متغيرات الدراسة ، حيث قمنا بتوزيع استمارة على موظفي المديرية واستخدام الأساليب الإحصائية وبرنامج spss20واختيار الفرضيات ، وتوصلت الدراسة إلى أن وسائل الإعلام السياحي لها دور كبير في تسويق صورة الوجهة السياحية.