Résumé:
حرصت البنوك على الإستفادة من التقدم التكنولوجي في تقديم خدماتها ، وذلك من خلال تنويع الوسائل والأدوات ، لتلبية احتياجات ومتطلبات العملاء وكسب ثقتهم عند استخدامهم للخدمات المصرفية الإلكترونية سواء عبر الأنترنت أو غير ذلك من القنوات ، وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر ثقة العملاء في تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية ، وذلك من خلال اقتراح نموذج نظري يضم كل من الكفاءة ، والأمان ، والمنفعة، وبناء على هذا النموذج تم تصميم الإستبيان وتوزيعه على عينة من العملاء التابعين لوكالتي بنك الفلاحة والتنمية الريفية لقالمة وبوشقوف ، وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر موجب ومعنوي لثقة العملاء على تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية.