Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
للوش بثينة, شكاكطة وئام |
|
dc.date.accessioned |
2023-12-25T08:38:16Z |
|
dc.date.available |
2023-12-25T08:38:16Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15300 |
|
dc.description.abstract |
في ظل التغيرات المعقدة لمحيط المؤسسة تسعى هاته الأخيرة للتموقع في الأسواق المحلية والدولية ، من خلال التفوق التنافسي ، بالإرتكاز على العلامة التجارية ، والتي تكون مجسدة في طبيعة المنتجات والخدمات التي تقدمها للزبائن، من خلال التحسين الدائم للأسواق أو مايعرف بالمعرفة السوقية ، ولإنجاز هذه الدراسة اعتمدنا على الإستبيان كأداة لجمع البيانات عن متغيرات، حيث قمنا بتوزيع 31 استمارة على عمال مركب البركة ، و باستخدام الأساليب الإحصائية وبرنامج spssإصدار 25 وإختبار الفرضيات.
وقد توصلت الدراسة إلى أن المعرفة السوقية لها دور كبير في نجاح العلامة التجارية ، إذ أنها تساهم بشكل كبير في بناء الولاء للعلامة التجارية والإنتماء لها ، حيث تساهم معرفة الزبون بنسبة أقل في تحسين وتطوير الخدمات ، في حين تساهم بحوث وتطوير السوق في بناء أبعاد قيمة العلامة التجارية بنسبة أقل من كلا البعدين السابقين . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
العلامة التجارية ، قيمة العلامة التجارية ، المعرفة السوقية ، مركب البركة |
en_US |
dc.title |
دور المعرفة السوقية في نجاح العلامة التجارية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مركب البركة بحمام أولاد علي ، قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée