Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور المعرفة السوقية في نجاح العلامة التجارية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author للوش بثينة, شكاكطة وئام
dc.date.accessioned 2023-12-25T08:38:16Z
dc.date.available 2023-12-25T08:38:16Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15300
dc.description.abstract في ظل التغيرات المعقدة لمحيط المؤسسة تسعى هاته الأخيرة للتموقع في الأسواق المحلية والدولية ، من خلال التفوق التنافسي ، بالإرتكاز على العلامة التجارية ، والتي تكون مجسدة في طبيعة المنتجات والخدمات التي تقدمها للزبائن، من خلال التحسين الدائم للأسواق أو مايعرف بالمعرفة السوقية ، ولإنجاز هذه الدراسة اعتمدنا على الإستبيان كأداة لجمع البيانات عن متغيرات، حيث قمنا بتوزيع 31 استمارة على عمال مركب البركة ، و باستخدام الأساليب الإحصائية وبرنامج spssإصدار 25 وإختبار الفرضيات. وقد توصلت الدراسة إلى أن المعرفة السوقية لها دور كبير في نجاح العلامة التجارية ، إذ أنها تساهم بشكل كبير في بناء الولاء للعلامة التجارية والإنتماء لها ، حيث تساهم معرفة الزبون بنسبة أقل في تحسين وتطوير الخدمات ، في حين تساهم بحوث وتطوير السوق في بناء أبعاد قيمة العلامة التجارية بنسبة أقل من كلا البعدين السابقين . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject العلامة التجارية ، قيمة العلامة التجارية ، المعرفة السوقية ، مركب البركة en_US
dc.title دور المعرفة السوقية في نجاح العلامة التجارية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مركب البركة بحمام أولاد علي ، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte