Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى مسامهة التحول الرقمي لضمان جودة الإدارة الجامعية بكلية العلوم
الإنسانية والإجتماعية بجامعة 8 ماي 1945– قالمة-بمختلف أبعاده، المتمثلة في( البعد التقني، البعد البشري،
و البعد التنظيمي)
لللإجابة على إشكالية الدراسة، تم الإعتماد على المننهج الوصفي و المنهج التحليلي، و المنهج الإحصائي، لتحليل
استبانة الدراسة التي تم توزيعها على عينة عشوائية مكونة من 51 موظف إداري دائم، مستعينُين في ذلك بربنامج
. spss 20.00 الإحصائية الحزمة
من خلال تحليل إجابات مفردات عينة الدراسة، خلص البحث إلى أن التحول الرقمي في كلية العلوم الإنسانية و
الإجتماعية بجامعة 8 ماي 1945-قالمة له أثر على جودة الإدارة الجامعية و أكثر بعد له أثر هو البعد
البشري
و عليه توصي الدراسة بضرورة تعزيز التحول الرقمي بمختلف أبعاده، لضمان جودة الإدارةالجامعية.