Résumé:
(تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التسويق بالعلاقات بأبعاده (الثقة، الإلتزام، الرضا، الإتصال
على ولاء زبائن وكالة ماونة تور للسياحة واألسفار
للإجابة على إشكالية الدراسة تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي والأسلوب الإحصائي لتحلبل
استمارة الأسئلة التي تم توزيعها على 20 مفردة على الزبائن المتعاملبن مع وكالة ماونة نور وتم
الإستعانة بذلك على برنامج SPSS.
من خلال تحليل إجابات مفردات عبنة الدراسة خلص البحث أن التسويق بالعلاقات المعتمد من طرف
وكالة ماونة تور للسياحة والأسفار يساهم في تأثير ايجابي على ولاء زبائن الوكالة لاسيما بعدالإتصال.
وعلى ضوء كل هذا توصي الدراسة بضرورة تعزيزالإتصال بالشكل الذي يساهم في الوصول إلى تحقيق نظرة إيجابية على خدمات المؤسسة تؤدي إلى الولاء