Résumé:
تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير الإشهار عبر مواقع التواصل الإجتماعي على الأداء التسويقي بمختلف أبعاده ( الربحية ، الحصة السوقية ، رضا الزبون ، ولاء الزبون ) بمؤسسة اتصالات الجزائر - قالمة
وللإجابة على إشكالية الدراسة ، اعتمدنا على المنهجين الوصفي والتحليلي ، حيث استخدمنا الإستبانة كأداة لجمع البيانات ، والتي شملت هذه الأخيرة 48 عبارة لجمع المعلومات من عينة الدراسة المكونة من 40 مفردة تستهدف موظفي المؤسسة .
ومن خلال تحليل الدراسة توصلنا إلى وجود علاقة طردية قوية بين منصات التواصل الإجتماعي وأبعاد الأداء التسويقي ، مما يتطلب من المؤسسة ضرورة الإهتمام بمؤشرات الأداء التسويقي وبشكل متساوي من أجل تحقيق نشاط تسويقي فعال يحقق أهدافها