Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور التحول الرقمي في البنوك التجارية في تحسين جودة الخدمات المصرفية ، ومن أجل بلوغ هذا الهدف اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي ، حيث توصلنا إلى أن التحول الرقمي هو الركيزة الأساسية التي يسعى كل بنك للإعتماد
عليها لتقديم خدمات مصرفية مبتكرة وإبداعية وذات جودة بعيدا عن الطرق التقليدية في تقديم الخدمات ، كما توصلنا أيضا إلى أن مشروع التحول الرقمي في الجزائر لا يزال متأخرا إلا إلا أنه توجد مؤشرات إيجابية على إمكانية اللحاق وتحقيق الجودةالمطلوبة في الخدمات المصرفية ، في حال العمل على توفير البيئة التقنية المناسبة.