Résumé:
عالجت هذه الدراسة مفهوم التسويق الأخضر والصورة الذهنية لمؤسسةتويوتا وهدفت إلى محاولة معرفة دور "التسويق الأخضر "ومدى مساهمته في تعزيز الصورة الذهنية للمؤسسة. دراسة على عينة من متتبعي الصفحة الرسمية لمؤسسة "تويوتا" حيث تمثلت في 258 فرد،اعتمدنا فيها على المنهج الوصفي وتمتالاستعانة في عملية جمع البيانات على استمارة استبيان وزعت على المتابعين المتاحين في الصفحة الرسمية لمؤسسة "تويوتا" وتم التوصل إلى مجموعة من النتائج أبرزها أن التسويق الأخضر ساعد مؤسسة "تويوتا" على تحقيق أهدافها التجارية وإعطاء صورة إيجابية عنها مما ساهم في تعزيز صورتها الذهنية.