Résumé:
عالجت هذه الورقة البحثية موضوع اتجاهات الطلبة الجامعيين الجزائريين نحو تسويق منتوجات المؤسسات الجزائرية في ظل أزمة كورونا-دراسة ميدانية لطلبة قسم علوم الإعلام والاتصال بجامعة قالمة. وهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الدور الذي لعبه التسويق الالكتروني في ترويج منتوجات المؤسسات الجزائرية خلال فترة أزمة كورونا، ولتحقيق هذا الهدف قمنا باستخدام المنهج الوصفي، كما اعتمدنا على عينة من طلبة جامعة قالمة بقسم علوم الإعلام والاتصال واستمارة قياس الاتجاه كأداة أساسية في بحثنا. وقد خلصت دراستنا إلى النتيجة التالية:
اتجاه الطلبة الجامعيين الجزائريين نحو تسويق منتوجات المؤسسات الجزائرية في ظل أزمة كورونا هو اتجاه محايد، وهذا راجع إلى كون التسويق الالكتروني لعب دورا مهما خلال فترة كورونا فيروس، إلى أنه لم يخلو من المشاكل والمعيقات الناتجة عن ضعف البنية التحتية الرقمية بالجزائر