Résumé:
تناولت هذه الدراسة موضوع التربية الاعلامية داخل المؤسسات التربوية وخاصة الابتدائية منها وكيفية تقييم الاساتذة لكافة ابعاد هذه المادة، فمع تطور وسائل الاعلام وتعدد اشكالها وتاثيراتها نتج عنها مساوئ واضرار على ثقافة ومعتقدات المجتمع وخاصة الطفل وتعد المدرسة من بين المؤسسات التي تربي الطفل وتنمي قدراته حيث تسعى هذه الاخيرة الى توضيف منهاج دراسي يحمي الطفل ويوجهه في كيفية التعامل مع وسائل الاعلام لكي يكون له دور في تلقي كل ما يتناسب مع مستواه المعرفي، ومن خلال دراستنا لهذا الموضوع في بعض المدارس توصلنا على انه لا توجد مادة بعينها في المنهاج الدراسي توضح سبل او طرق تفاعل التلميذ مع وسائل الاعلام.