Résumé:
تتناول هذه الورقة البحثية موضوع جد مهم الا وهو الدور الذي يلعبه اليوتيبرزالاجانب في الترويج السياحي للجزائر، كدراسة تحليلية، وذلك كون الجزائر بلد يتمتع بمقومات ومعالم سياحية واثرية تأهلها لان تكون دولة رائدة في المجال السياحي، مما جعل منها محط انظار العالم.
تندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات التحليلية، حيث قمنا بالاعتماد على تحليل المضمون كمنهج لهذه الدراسة، معتمدين في جمع البيانات و المعلومات على استمارة تحليل المضمون، اين تم استخدام العينة الاحتمالية القصدية، مع اختيار كل من المدونين الاجنبين