Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور معرفة الزبون في تحسين الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لسمر ابتسام, مرازقة سارة
dc.date.accessioned 2019-02-07T09:14:33Z
dc.date.available 2019-02-07T09:14:33Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1463
dc.description.abstract إن تعقيدات المحيط الذي تنشط فيه المؤسسات ، وقلة دورة حياة المنتجات ، خلق الحاجة إلى معرفة تطورات هذا المحيط من خلال الإستعلام الجيد وبناء قاعدة معرفية تخص الزيائن والمنافسين ، لغرض تحقيق تفوق تنافسي كنتاج لتلبية حاجات الزبائن قبل المنافسين . تندرج هاته الدراسة حول معرفة الزبائن في اكتساب المزايا التنافسية ، كتوجه حديث في المؤسسات التي أصبح التفوق التنافسي يبنى فيها على أساس الموارد الداخلية والخارجية كأدوات لتحسين منتجاتها وتحقيق رغبات الزبائن ، وتم اسقاط هاته الدراسة على مجمع عمر بن عمر كأحد المؤسسات الرائدة في الصناعات الغذائية والتي تمتلك مزايا تنافسية على المستوى المحلي وفي الأسواق الدولية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المعرفة ، معرفة الزبائن ، الميزة التنافسية ، المحيط التنافسي ، دورة حياة المنتجات en_US
dc.title دور معرفة الزبون في تحسين الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة الصناعات الغذائية ، عمر بن عمر ببوعاتي ، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte