Résumé:
يعتبر التسويق أحد اهم الأساليب التي تعتمد عليها المؤسسات الاقتصادية للتقرب من محيطها الخارجي، حيث تسعى هذه المؤسسات الى التغيير الدائم والنمو والتجديد من اجل التكيف مع التطورات الحاصلة في مجال التسويق، والتي تتمثل في ادماج تكنولوجيا الاعلام من خلال استخدامها للوسائط الجديدة في عملية التسويق والترويج لمنتجاتها وبالتالي تعتبر الوسائط الجديدة من اهم الاستراتيجيات التي تساهم في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة وتساعدها في تحقيق أهدافها وتلبية رغبات الجمهور وحاجاته، حيث قمنا فبي هذه الدراسة بتسليط الضوء على اهم الوسائط الجديدة التي تعتمدها المؤسسة في عملية التسويق التجاري كما تهدف دراستنا الى معرفة مدى توظيف او استخدام المؤسسة الاقتصادية عمر بن عمر للمعاجن بولاية قالمة للوسائط الجديدة في التسويق التجاري وما أهمية هذه الوسائل بالنسبة لهذه المؤسسة.