Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

ثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطالبة الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ضيف لله, سعيدة
dc.contributor.author مشيغل, صهيب
dc.contributor.author بن الشيخ, بشرى
dc.date.accessioned 2022-10-17T13:24:44Z
dc.date.available 2022-10-17T13:24:44Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13438
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية الكشف عن تأثير الإشهار التلفزيوني علىالسلوك الاستهلاكي لدى الطالبة الجزائرية، أين اتخذنا طالبات جامعة قالمة نموذجا عنها، ولتأطير ذلك اعتمدنا على نظرية الاستخدامات والإشباعات من خلال طرحنا للتساؤل الرئيسي التالي: ما هو تأثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي لطالبات علوم الإعلام والاتصال في جامعة قالمة؟، وللإجابة عن هذا التساؤل الذي انبثقت عنه مجموعة من التساؤلات الفرعية اعتمدنا على منهج المسح الوصفي منهجا للدراسة واستمارة الاستبيان أداة لها والتي تم توزيعها الكترونيا على عينة حصصيةمنطالبات القسم. ولقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج مفادها أن الإشهار التلفزيوني يخلق سلوكيات استهلاكية جديدة لدى الطالبات، حيث إضافة إلى أنه يساهم في تأكيد إقبال الطالبات على اقتناء منتجات معينة، فهو يجعل نسبة معتبرة منهن تتهافتن على المنتجات ذات العلامة التجارية الرائجة، ونسبة معتبرة يجعلها التعرض للإشهار أكثر قدرة على معرفة ما يناسبهن فقط من منتجات، هذا مقابل زيادة الإنفاق الاستهلاكي لدى نسبة معتبرة من الطالبات واقتنائهن لأشياء تفوق حاجتهن وزيادة استهلاكهنللمنتجات المحلية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الإشهار التلفزيوني en_US
dc.subject السلوك en_US
dc.subject الاستهلاك en_US
dc.subject الطالبة en_US
dc.title ثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطالبة الجزائرية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من طالبات قسم علوم الإعلام والاتصال في جامعة قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte