Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بزازي, شيماء |
|
dc.contributor.author |
حمزة, زبيدة |
|
dc.contributor.author |
سعايدية, بثينة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-17T07:40:08Z |
|
dc.date.available |
2022-10-17T07:40:08Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13351 |
|
dc.description.abstract |
هدفت دراستنا الى التعرف على أثر اليوتيوب على سلوك الطفل لعينة من مستخدمي اليوتيوب أطفال مرحلة ماقبل سن التمدرس .
اعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي واستخدمنا أداة الاستبيان لجمع البيانات من المبحوثين حيث تم تقسيم الاستمارة الى 3 محاور أساسية وبلغت عينة الدراسة 150 مفردة من الفئة العمرية (3-الى 5 سنوات) ونظرا لصغر سن الأطفال فالاستبيان كان موجه للأولياء تم اختيارها بطريقة عرضية وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أبرزها:
• يتعرض غالبية الأطفال لبرامج اليوتيوب بمفردهم
• يحقق الأطفال اشباعاتهم الترفيهية من خلال الاستمتاع والترفيه
• يقوم الأطفال بتقليد سلوك الكبار وتقليد الحيوانات بدافع اللعب والتسلية.
وبالنسبة لأهم الآثار التي توصلنا اليها:
• حقق موقع اليوتيوب للاطفال فائدة إجتماعية الإندماج في المجتمع.
• تكمن الفائدة العلمية من استخدام الأطفال لليوتيوب لإكتساب معلومات جديدة.
• تكمن الآثار الإيجابية في توسيع خيال الطفل. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
اليوتوب |
en_US |
dc.subject |
الطفل |
en_US |
dc.title |
أثر يوتيوب على سلوك الطفل |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة على عينة أطفال مرحلة ما قبل سن التمدرس |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée