Résumé:
هدفت الدراسة إلى معرفة واقع العلاقات العامة الإلكترونية في المؤسسات السياحية وأثرها في تعزيز الميزة التنافسية لدى مجموعة من المركبات السياحية بولاية قالمة، نظرا لأهمية وظيفة العلاقات العامة الإلكترونية في تحسين صورة المؤسسة، حيت تم الإعتماد على المقابلة كدراسة استطلاعية للتعرف على المؤسسات (فندق بوشهرين، مركب البركة ومركب الشلالة) ومن أجل الحصول على بيانات الدراسة بشكل عام قمنا بإعداد استمارة استبيان حيث تم توزيعها على عينة حجمها 120 مفردة، ثم استخدام برنامج التحليل الاحصائي لتحليل الإجابات لأفراد العينة.
وتوصلت دراستنا إلى أن للعلاقات العامة الإلكترونية دور كبير في تفعيل المزايا التنافسية من خلال تطوير الخدمات بها الكواكب لتطورات الحاصلة في مختلف المراكب، حيث وجدنا ان المستوى العام للخدمات السياحية المقدمة في المركبات جيدة وذلك حسب وجهة نظر أفراد العينة.