Résumé:
تهدف هذه الدراسة للتعرف على تأثير جائحة كورونا على الصورة الذهنية للمدرسة الجزائرية من وجهة نظر الأساتذة،والكشف عما إذا كانت هناك اختلافات إحصائية بين الأساتذة والمعلمين حول هذه الظاهرة، وكيف تغيرت نظرتهم للمدرسة بعد انتشار الجائحة. إنطلاقا من التساؤل الرئيسي للدراسة: ما طبيعة الصورة الذهنية التي تشكلت لدى الأساتذة عن المدرسة الجزائرية في ظل جائحة كورونا؟
ولتحقيق هذا الهدف تم الإعتماد على أداة الإستبانة الإلكترونية، للتوصل إلى النتائج بسرعة، حيث تم توزيع الإستبيان على (89) معلم وأستاذ في الأطوار الثلاثة للتربية والتعليم (الابتدائي، المتوسط، والثانوي) ببلدية قالمة ولاية قالمة. كما تم استخدام المنهج المسحي للدراسة.