Résumé:
هدف هذه الدراسة إلى توضيح الدور الذي يلعبه التسويق عبر وسائل الاجتماعي في تحسين الاداء التسويقي، وذلك من خلال معرفة أثره على الاداء التسويقي بمختلف ابعاده ( الحصة السوقية ، الربحية ، رضا الزبون ) في مؤسسة اتصالات الجزائر " وكالة قالمة " ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة استخدمنا النمهج الوصفي لتناسبه مع اشكالية الدراسة ، واستخدمنا الاستبانة كأداة لجمع البيانات في الدراسة الميدانية ، وقد توصلت الدراسة الى انه لا يوجد أثر معنوي لمتغير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الحصة السوقية في مؤسسة محل الدراسة ، بالاضافة الى وجود اثر معنوي لمتغير التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الربحية في مؤسسة محل الدراسة ، وكذلك لا يوجد أثر معنوي لمتغير التسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعي على رضا الزبون في مؤسسة محل الدراسة