Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بعوط, لزهر |
|
dc.date.accessioned |
2022-07-18T08:50:21Z |
|
dc.date.available |
2022-07-18T08:50:21Z |
|
dc.date.issued |
2022-07-12 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12674 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دورالاتصالات التسويقية المتكاملة بمختلف عناصرها في مجال التنمية السياحية، من خلال قيام الأفراد الفاعلين في القطاع السياحي باستخدامها.
لقد تناولت هذه الدراسة المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية (SDAT 2030) كأداة للتنمية السياحية في ولاية قالمة باعتباره الدعامة الأساسية التي تحدد مختلف الاتجاهات التي يجب اتباعها من طرف القائمين على قطاع السياحة والمسؤولين المنتخبين في الولاية ومحاولة معرفة طريقة استخدام الاتصالات التسويقية المتكاملة (IMC) والاستراتيجية الاتصالية في ظلها وذلك من أجل تحقيق التنمية السياحية في الولاية، من خلال توضيح من هم المسؤولون عن ذلك والجمهور المستهدف، وبالتالي المراد بهذه الدراسة معرفة مدى تطرق المخطط التوجيهي للتنمية السياحة لولاية قالمة للجانب الاتصالي ومساهمته في التنمية السياحية.
من خلال ما سبق اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي للمخطط السابق الذكر الخاص بالولاية واحصائيات القطاع السياحي لولاية قالمة المتعلقة.
لقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها إهمال المسؤولين للعملية الاتصالية على الرغم من اعتماد الدولة على المعارض السياحية والتسويق بالأنترنيت من خلال المواقع الالكترونية بشكل كبير كأحد أدوات الاتصالات التسويقية المتكاملة كما أشارت نتائج الدراسة لضرورة تكاثف جهود جميع الفاعلين في القطاع السياحي لاستخدام جميع وسائل الاتصالات التسويقية المتكاملة من أجل تحسين صورة الوجهة السياحية لولاية قالمة باعتبارها ضمن قطب الامتياز شمال -شرق. كما بينت الدراسة أن التنمية السياحية ليست في زيادة المرافق السياحية وتطويرها بقدر ما كيفية الترويج لها، وبالنظر الى البرنامج الزمني لتنفيذ SDAT ولاية قالمة والتقدير المالي له يظهر جليا عدم الاهتمام بدور الاتصالات التسويقية المتكاملة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التنمية السياحية، الاتصالات التسويقية المتكاملة، المخطط التوجيهي للتنمية السياحية (SDAT)، قالمة، الاتصال، المقومات السياحية. |
en_US |
dc.title |
دور الاتصالات التسويقية المتكاملة في تحقيق التنمية السياحية حالة ولاية قالمة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée