Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور الاتصالات التسويقية المتكاملة في تحقيق التنمية السياحية حالة ولاية قالمة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بعوط, لزهر
dc.date.accessioned 2022-07-18T08:50:21Z
dc.date.available 2022-07-18T08:50:21Z
dc.date.issued 2022-07-12
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12674
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دورالاتصالات التسويقية المتكاملة بمختلف عناصرها في مجال التنمية السياحية، من خلال قيام الأفراد الفاعلين في القطاع السياحي باستخدامها. لقد تناولت هذه الدراسة المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية (SDAT 2030) كأداة للتنمية السياحية في ولاية قالمة باعتباره الدعامة الأساسية التي تحدد مختلف الاتجاهات التي يجب اتباعها من طرف القائمين على قطاع السياحة والمسؤولين المنتخبين في الولاية ومحاولة معرفة طريقة استخدام الاتصالات التسويقية المتكاملة (IMC) والاستراتيجية الاتصالية في ظلها وذلك من أجل تحقيق التنمية السياحية في الولاية، من خلال توضيح من هم المسؤولون عن ذلك والجمهور المستهدف، وبالتالي المراد بهذه الدراسة معرفة مدى تطرق المخطط التوجيهي للتنمية السياحة لولاية قالمة للجانب الاتصالي ومساهمته في التنمية السياحية. من خلال ما سبق اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي للمخطط السابق الذكر الخاص بالولاية واحصائيات القطاع السياحي لولاية قالمة المتعلقة. لقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها إهمال المسؤولين للعملية الاتصالية على الرغم من اعتماد الدولة على المعارض السياحية والتسويق بالأنترنيت من خلال المواقع الالكترونية بشكل كبير كأحد أدوات الاتصالات التسويقية المتكاملة كما أشارت نتائج الدراسة لضرورة تكاثف جهود جميع الفاعلين في القطاع السياحي لاستخدام جميع وسائل الاتصالات التسويقية المتكاملة من أجل تحسين صورة الوجهة السياحية لولاية قالمة باعتبارها ضمن قطب الامتياز شمال -شرق. كما بينت الدراسة أن التنمية السياحية ليست في زيادة المرافق السياحية وتطويرها بقدر ما كيفية الترويج لها، وبالنظر الى البرنامج الزمني لتنفيذ SDAT ولاية قالمة والتقدير المالي له يظهر جليا عدم الاهتمام بدور الاتصالات التسويقية المتكاملة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التنمية السياحية، الاتصالات التسويقية المتكاملة، المخطط التوجيهي للتنمية السياحية (SDAT)، قالمة، الاتصال، المقومات السياحية. en_US
dc.title دور الاتصالات التسويقية المتكاملة في تحقيق التنمية السياحية حالة ولاية قالمة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte