Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر أبعاد التسويق الفيروسي على قرار الشراء لدى المستهلك الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author BAHLOUL KHOULOUD , DEROUICHE KARIMA
dc.date.accessioned 2022-02-28T13:43:25Z
dc.date.available 2022-02-28T13:43:25Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11917
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى توضيح وتحديد أثر أبعاد التسويق الفيروسي على قرار الشراء لدى مستهلكي منتجات الهواتف الذكية oppo عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي التي تنشط فيها، وإبراز الدور الذي يلعبه التسويق الفيروسي كونه استراتيجية ترويجية تعتمدها المؤسسة في تنشيط مبيعاتها والتعريف بمنتجاتها، ولتحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي أين تم تصميم استبانة إلكترونية كوسيلة لجمع البيانات الازمة وتوزيعها على عينة الدراسة المتمثلة في 167 مفردة من المستهلكين المستهدفين لمنتجات oppo في مواقع التواصل الاجتماعي التي تنشط فيها، وتم استخدام البرنامج الإحصائي spss لتحليل البيانات، ولقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج كان أبرزها وجود علاقة ذات دلالة إحصائية تبرز أثر التسويق الفيروسي بأبعاده على قرار الشراء لدى عينة الدراسة، من جانب أخر توصلت الدراسة إلى أنه يجب على المؤسسة التركيز والاعتماد بدرجة كبيرة على استخدام أبعاد التسويق الفيروسي كلها معا لما لها من أثر في تحقيق الأرباح و ضمان الاستمرارية في الأسواق العالمية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الفيروسي / التحفيز المادي / الرسالة الفيروسية( الكلمة المنطوقة الكترونيا) / وسائل النشر الفيروسية / قرار الشراء en_US
dc.title أثر أبعاد التسويق الفيروسي على قرار الشراء لدى المستهلك الجزائري en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte