Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور ادارة العلاقة مع الزبائن في تعزيز ولاء الزبون بمؤسسة مصبرات عمر بن عمر بولاية قالمة فرع بوعاتي محمود

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ABASSI AHLAM, LAMAIRIA NOUREDDINE
dc.date.accessioned 2021-03-03T08:21:50Z
dc.date.available 2021-03-03T08:21:50Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10308
dc.description.abstract حيث اعتمدت الدراسة على استخدام الإستبيان كأداة لجمع البيانات من خلال توجيهه إلى 200 زبون للمؤسسة تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وقد تم استغلال 160 إستمارة قابلة للتحليل. بعد المعالجة والتحليل الإحصائي للبيانات المتحصل عليها، بالاعتماد على برمجية (SPSS)، تم التوصل إلى وجود علاقة إرتباط طردية وموجبة بين إدارة العلاقة مع الزبائن بكل أبعادها وبين ولاء الزبائن للمؤسسة محل الدراسة. بناء على هذه النتائج تم تقديم مجموعة من الإقتراحات للمساهمة في زيادة وتحسين أداء إدارة العلاقة مع الزبون في المؤسسة محل الدراسة، بهدف زيادة ولاء الزبائن لها وكذلك جذب واستقطاب أخرين جدد en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الإدارة ، العلاقة، الزبائن، الولاء en_US
dc.title دور ادارة العلاقة مع الزبائن في تعزيز ولاء الزبون بمؤسسة مصبرات عمر بن عمر بولاية قالمة فرع بوعاتي محمود en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte