Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/4105
Title: الطريقة الحوارية في عملية التعليم والتعلم وأثرها في تنمية كفاءة المتعلمين
Other Titles: السنة الثالثة من التعليم الابتدائي – أنموذجاً
Authors: خلة, مفيدة
Issue Date: 8-Jul-2019
Abstract: حظيت اللغة العربية مكانة مرموقة في مرحلة التعليم الابتدائي ذلك كونها تعد اللبنة الأولى التي يكوِّن بها المتعلم مهاراته ويكتسب فيها المعارف والسلوكات، لمثل هذا لجأت المدرسة الجزائرية إلى إصلاحات تربوية من أجل تقديم منهاج متوازن ومتكامل ومتطور وذلك من خلال تعدد الطرائق التي تعد إحدى العناصر المهمة التي يستعممها المعلم في تعميم اللغة العربية لتحقيق الأهداف المرجوة، هذا ما يجعل الط ا رئق متعددة خاصة التي تعتمد في جوهرها على خلق التفاعل بين المعلم والمتعلم، لذلك أوليت د ا رستي بالتركيز على الطريقة الح وارية، باعتبارها من الطرائق التدريسية التي تتيح الحرية للمتعلم بما فيها من إشارات إلى المعارف السابقة وتثبيت المعارف الجديدة، وفي هذا الصدد يقول أحد الباحثين (إن قضاء ساعة واحدة (في المناقشة أجدى على المتعلم من قضاء شهر كامل في الحفظ والتركيز
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4105
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M 813.563.pdf5,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.