Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/4105
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخلة, مفيدة
dc.date.accessioned2019-09-24T12:17:25Z
dc.date.available2019-09-24T12:17:25Z
dc.date.issued2019-07-08
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4105
dc.description.abstractحظيت اللغة العربية مكانة مرموقة في مرحلة التعليم الابتدائي ذلك كونها تعد اللبنة الأولى التي يكوِّن بها المتعلم مهاراته ويكتسب فيها المعارف والسلوكات، لمثل هذا لجأت المدرسة الجزائرية إلى إصلاحات تربوية من أجل تقديم منهاج متوازن ومتكامل ومتطور وذلك من خلال تعدد الطرائق التي تعد إحدى العناصر المهمة التي يستعممها المعلم في تعميم اللغة العربية لتحقيق الأهداف المرجوة، هذا ما يجعل الط ا رئق متعددة خاصة التي تعتمد في جوهرها على خلق التفاعل بين المعلم والمتعلم، لذلك أوليت د ا رستي بالتركيز على الطريقة الح وارية، باعتبارها من الطرائق التدريسية التي تتيح الحرية للمتعلم بما فيها من إشارات إلى المعارف السابقة وتثبيت المعارف الجديدة، وفي هذا الصدد يقول أحد الباحثين (إن قضاء ساعة واحدة (في المناقشة أجدى على المتعلم من قضاء شهر كامل في الحفظ والتركيزen_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleالطريقة الحوارية في عملية التعليم والتعلم وأثرها في تنمية كفاءة المتعلمينen_US
dc.title.alternativeالسنة الثالثة من التعليم الابتدائي – أنموذجاًen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M 813.563.pdf5,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.