Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2761
Title: العلاقات العامة وأهميتها في تحسين الصورة المؤسساتية
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة غالية لمواد التجميل
Authors: سلطاني, آسيا
Keywords: العلاقات العامة -صورة المؤسسة-ثقافة المؤسسة-سمعة المؤسسة-جماهير المؤسسة-أساليب الإتصالية
Issue Date: 2017
Abstract: تهدف أهمية نشاط الثقافات العامة اليوم في الدور الذي تلعبه في بناء وتطوير وتحسين صورة المؤسسة، وباالعتماد على جملة من الوسائل واألساليب التي تمكنها من تحقيق هدفها إما بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وذلك باإلعتماد على إستراتيجيات وبرامج تكوينيه محكمة وشاملة لجميع األنشطة التي من شأنها أن تؤدي إلى تجنب الصورة المؤسساتية وتعزيز مكانتها وذلك عن طريق الوسائل االتصالية واإلعالمية. كما إعتمدت الثقافات العامة بالتركيز على عاملين أساسين في مهامها ويتمثالن في: - جمهور داخلي: هم الموظفون الذين اعتبرتهم الثقافات العامة النتاج الذي يؤثر على أهدافها إما بالسلب أو باإليجاب، وبذلك من الواجب تفهمه واالهتمام به و تنفيذ احتياجاته و إعالمه بكل ما يدور في المؤسسة . - جمهور خارجي: وهم الزبائن الذين اعتبرتهم الورقة الرابحة التي كلما سعت إلرضائهم وتنفيذ مطالبهم وصلت إلى أعلى مراتب النجاح وعليه فكل هذه ألعمال تعتبرها الثقافات العامة نموذجا أمثل يجب استخدامه في حل المشاكل التي قد تواجهها في بناء السمعة للمؤسسة. - واسقاط لذلك قمنا بد ارسة تطبيقية لمؤسسة ج ازئرية مختصة في مواد التجميل غالية وقمنا بمعرفة بين نجاحها وأهمية الممارسات و المجهودات التي قامت بها الثقافات العامة من أجل تحقيق الهدف وكتب صورة جيدة المؤسسة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2761
Appears in Collections:5-Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة.pdf4,7 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.