Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2387
Title: التحليل الاستراتيجي ودوره في تعزيز المركز التنافسي في المؤسسة الاقتصادية
Other Titles: دراسة حالة: مجمع صيدال خلال الفترة من - 2004 إلى 2013
Authors: عيادي آمنة, حمودة زهرة
Keywords: الاستراتيجية، التحليل الاستراتيجي، المركز التنافسي، الميزة التنافسية
Issue Date: 2015
Abstract: يتواجد العالم الاقتصادي اليوم في بيئة تتميز بالتغيرات والتحولات السريعة التي أدت إلى ظهور منافسة شديدة في الأسواق، حتمت على المؤسسات ضرورة انتهاج أسلوب إداري يساهم من خلال عملياته على زيادة قدرتها التنافسية وتطوير أدائها، من أجل اغتنام الفرص وتفادي التهديدات وكذا تقوية نقاط ضعفها واستغلال نقاط قوتها، ومن هنا جاءت أهمية التحليل الاستراتيجي كأداة تعتمد عليها المؤسسة لتعزيز مركزها التنافسي لتمكينها من الدخول إلى الأسواق العالمية. وقد أضحت المؤسسات الجزائرية اليوم، بما فيها مؤسسة صيدال تولي أهمية لدور التحليل الاستراتيجي، وبالرغم من جهودها المتواضعة إلا أنها تمتلك إمكانيات تمكنها من الخوض في هذا المجال، لتتمكن من التصدي للتحديات، وامتلاك ميزة تنافسية وتعزيز مركزها التنافسي في السوق المحلية والأسواق العالمية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2387
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.147.pdf9,66 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.