Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2387
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعيادي آمنة, حمودة زهرة-
dc.date.accessioned2019-02-20T12:03:43Z-
dc.date.available2019-02-20T12:03:43Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2387-
dc.description.abstractيتواجد العالم الاقتصادي اليوم في بيئة تتميز بالتغيرات والتحولات السريعة التي أدت إلى ظهور منافسة شديدة في الأسواق، حتمت على المؤسسات ضرورة انتهاج أسلوب إداري يساهم من خلال عملياته على زيادة قدرتها التنافسية وتطوير أدائها، من أجل اغتنام الفرص وتفادي التهديدات وكذا تقوية نقاط ضعفها واستغلال نقاط قوتها، ومن هنا جاءت أهمية التحليل الاستراتيجي كأداة تعتمد عليها المؤسسة لتعزيز مركزها التنافسي لتمكينها من الدخول إلى الأسواق العالمية. وقد أضحت المؤسسات الجزائرية اليوم، بما فيها مؤسسة صيدال تولي أهمية لدور التحليل الاستراتيجي، وبالرغم من جهودها المتواضعة إلا أنها تمتلك إمكانيات تمكنها من الخوض في هذا المجال، لتتمكن من التصدي للتحديات، وامتلاك ميزة تنافسية وتعزيز مركزها التنافسي في السوق المحلية والأسواق العالمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالاستراتيجية، التحليل الاستراتيجي، المركز التنافسي، الميزة التنافسيةen_US
dc.titleالتحليل الاستراتيجي ودوره في تعزيز المركز التنافسي في المؤسسة الاقتصاديةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة: مجمع صيدال خلال الفترة من - 2004 إلى 2013en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.147.pdf9,66 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.