Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2130
Title: دور إدارة العلاقة مع الزبون في تحسين الأداء التسويقي في المؤسسة الإقتصادية
Other Titles: دراسة ميدانية في مؤسسة عمر بن عمر فرع إنتاج وتوزيع العجائن ، قالمة
Authors: بوحظيش أمينة, صدوقي ابتسام
Keywords: إدارة العلاقة مع الزبون ، الرضا ، الولاء ، الجودة ، الإتصال المباشر ، الأداء التسويقي
Issue Date: 2015
Abstract: شهدت السنوات الأخيرة نقلة نوعية في فلسفة التسويق ، من خلال محاولة التحول والتأقلم مع أسلوب عمل إدارة العلاقة مع الزبون ، الذي يعد عنصر هام وفعال ضمن هذه الإدارة ، حيث نشأة هذه العلاقة من خلال الإتصال المباشر والفعال مع الزبون بشكل متواصل لتحقيق رضائهم وولائهم ، وذلك من خلال الجودة في إنتاج المنتجات. ويفيد هذا الأسلوب في تحقيق أعلى درجات التكامل بين الوظائف التسويقية ، مما يخلق أداء تسويقي جيد الذي يسمح بتوظيف موارد بشرية ذات كفاءة وفعالية في أداء المهمات المختلفة التي تعد من أهم الميزات التنافسية التي تعتمد عليها المؤسسة. وقد توصلنا من خلال دراستنا أن مؤسسة عمر بن عمر لإنتاج وتوزيع العجائن اعتمدت على تطبيق إدارة العلاقة مع الزبون من خلال تحسينها للأداء التسويقي لمواكبة التغيرات الحاصلة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2130
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.099.pdf10,24 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.