Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2130
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوحظيش أمينة, صدوقي ابتسام-
dc.date.accessioned2019-02-17T08:47:37Z-
dc.date.available2019-02-17T08:47:37Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2130-
dc.description.abstractشهدت السنوات الأخيرة نقلة نوعية في فلسفة التسويق ، من خلال محاولة التحول والتأقلم مع أسلوب عمل إدارة العلاقة مع الزبون ، الذي يعد عنصر هام وفعال ضمن هذه الإدارة ، حيث نشأة هذه العلاقة من خلال الإتصال المباشر والفعال مع الزبون بشكل متواصل لتحقيق رضائهم وولائهم ، وذلك من خلال الجودة في إنتاج المنتجات. ويفيد هذا الأسلوب في تحقيق أعلى درجات التكامل بين الوظائف التسويقية ، مما يخلق أداء تسويقي جيد الذي يسمح بتوظيف موارد بشرية ذات كفاءة وفعالية في أداء المهمات المختلفة التي تعد من أهم الميزات التنافسية التي تعتمد عليها المؤسسة. وقد توصلنا من خلال دراستنا أن مؤسسة عمر بن عمر لإنتاج وتوزيع العجائن اعتمدت على تطبيق إدارة العلاقة مع الزبون من خلال تحسينها للأداء التسويقي لمواكبة التغيرات الحاصلة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectإدارة العلاقة مع الزبون ، الرضا ، الولاء ، الجودة ، الإتصال المباشر ، الأداء التسويقيen_US
dc.titleدور إدارة العلاقة مع الزبون في تحسين الأداء التسويقي في المؤسسة الإقتصاديةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية في مؤسسة عمر بن عمر فرع إنتاج وتوزيع العجائن ، قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.099.pdf10,24 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.