Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17368
Title: دور التسويق الداخلي في تخفيف الصراعات التنظيمية بالمؤسسة
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر - قالمة
Authors: بن عربية ريهام, شطاب زينب
Keywords: التسويق الداخلي، الصراع التنظيمي
Issue Date: 2025
Abstract: هدفت هذ الدراسة الى ابراز دور التسويق الداخلي في تخفيف الصراعات التنظيمية في مؤسسة اتصالات الجزائر قالمة ،من أجل تحقيق ذلك تم الاعتماد المنهج الوصفي التحليلي ،وذلك بغية تحليل الإحصائيات التي تعالج هذا الموضوع كما تمت الاستعانة بالاستبيان كأداة لجمع البيانات، حيث تم توزيعه واسترجاع 32 استمارة ،تم اخضاعها للمعالجة والتحليل الإحصائي باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية spss. توصلت الدراسة الى عدة نتائج كان أهمها وجود علاقة طردية موجبة بين المتغيرين، بالإضافة إلى وجود أثر ذو دلالة احصائية عند مستوى المعنوية (0,05  α) للتسويق الداخلي على تخفيف الصراعات التنظيمية مؤسسة اتصالات الجزائر –قالمة-".
URI: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17368
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بن عربية ريهام.pdf4,12 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.