Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17189
Title: | التنظير الحديث في الرفض المدرسي في المنحى التشخيصي والعلاجي |
Authors: | سميرة, عيشور فيروز, زروال |
Keywords: | الرفض المدرسي التشخيص |
Issue Date: | 2022 |
Abstract: | تهدف الورقة البحثية إلى ابراز التنظير الحديث في الرفض المدرس ي في المنحى التشخيص ي والعلاجي، وتحقيقا لهذه الغاية البحثية النظرية في مضمونها والتطبيقية في مراميها تم البحث عن أهم المراجع ذات الصلة بالاضطرابات الحصرية التي يمكن أن يعاني منها الطفل المتمدرس والتي تطرق الجانب التشخيص ي و أدواته و في جانب آخر تغوض في المنحى العلاجي لاضطراب الرفض المدرس ي و مسبباته و أهم الطرق التشخيصية الحديثة لهذا الاضطراب الذي كان من أهم مسبباته هي أسباب أسرية بالدرجة الأولى و المدركات الوالدية لدى الأبناء المتمدرسين، و قد تغير بصفة تدريجية المنحى العلاجي من مرحلة إلى أخرى فمن الجانب التحليلي و الدينامي و الأداة الإسقاطية إلى أساليب سلوكية معرفية مفيدة تزاوج بين الفكرة و السلوك، مستخدمة في ذلك أدوات معرفية و أخرى سلوكية بقصد الحصول على كشف مبكر قبل تفاقم الأعراض و ظهورها و تأثير المنحى العلائقي الأسري و المدرس ي للطفل المتمدرس |
URI: | https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17189 |
Appears in Collections: | 2018 الملتقى الوطني: تعاطي المخدرات في المجتمع الجزائري، الاسباب ،الاثار، طرق الوقاية و العلاج |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مداخلة عشور سميرة و.pdf | 381,56 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.