Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17189
Title: التنظير الحديث في الرفض المدرسي في المنحى التشخيصي والعلاجي
Authors: سميرة, عيشور
فيروز, زروال
Keywords: الرفض المدرسي
التشخيص
Issue Date: 2022
Abstract: تهدف الورقة البحثية إلى ابراز التنظير الحديث في الرفض المدرس ي في المنحى التشخيص ي والعلاجي، وتحقيقا لهذه الغاية البحثية النظرية في مضمونها والتطبيقية في مراميها تم البحث عن أهم المراجع ذات الصلة بالاضطرابات الحصرية التي يمكن أن يعاني منها الطفل المتمدرس والتي تطرق الجانب التشخيص ي و أدواته و في جانب آخر تغوض في المنحى العلاجي لاضطراب الرفض المدرس ي و مسبباته و أهم الطرق التشخيصية الحديثة لهذا الاضطراب الذي كان من أهم مسبباته هي أسباب أسرية بالدرجة الأولى و المدركات الوالدية لدى الأبناء المتمدرسين، و قد تغير بصفة تدريجية المنحى العلاجي من مرحلة إلى أخرى فمن الجانب التحليلي و الدينامي و الأداة الإسقاطية إلى أساليب سلوكية معرفية مفيدة تزاوج بين الفكرة و السلوك، مستخدمة في ذلك أدوات معرفية و أخرى سلوكية بقصد الحصول على كشف مبكر قبل تفاقم الأعراض و ظهورها و تأثير المنحى العلائقي الأسري و المدرس ي للطفل المتمدرس
URI: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17189
Appears in Collections:2018 الملتقى الوطني: تعاطي المخدرات في المجتمع الجزائري، الاسباب ،الاثار، طرق الوقاية و العلاج

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مداخلة عشور سميرة و.pdf381,56 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.