Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17189
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسميرة, عيشور-
dc.contributor.authorفيروز, زروال-
dc.date.accessioned2025-06-24T08:13:32Z-
dc.date.available2025-06-24T08:13:32Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17189-
dc.description.abstractتهدف الورقة البحثية إلى ابراز التنظير الحديث في الرفض المدرس ي في المنحى التشخيص ي والعلاجي، وتحقيقا لهذه الغاية البحثية النظرية في مضمونها والتطبيقية في مراميها تم البحث عن أهم المراجع ذات الصلة بالاضطرابات الحصرية التي يمكن أن يعاني منها الطفل المتمدرس والتي تطرق الجانب التشخيص ي و أدواته و في جانب آخر تغوض في المنحى العلاجي لاضطراب الرفض المدرس ي و مسبباته و أهم الطرق التشخيصية الحديثة لهذا الاضطراب الذي كان من أهم مسبباته هي أسباب أسرية بالدرجة الأولى و المدركات الوالدية لدى الأبناء المتمدرسين، و قد تغير بصفة تدريجية المنحى العلاجي من مرحلة إلى أخرى فمن الجانب التحليلي و الدينامي و الأداة الإسقاطية إلى أساليب سلوكية معرفية مفيدة تزاوج بين الفكرة و السلوك، مستخدمة في ذلك أدوات معرفية و أخرى سلوكية بقصد الحصول على كشف مبكر قبل تفاقم الأعراض و ظهورها و تأثير المنحى العلائقي الأسري و المدرس ي للطفل المتمدرسen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالرفض المدرسيen_US
dc.subjectالتشخيصen_US
dc.titleالتنظير الحديث في الرفض المدرسي في المنحى التشخيصي والعلاجيen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:2018 الملتقى الوطني: تعاطي المخدرات في المجتمع الجزائري، الاسباب ،الاثار، طرق الوقاية و العلاج

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مداخلة عشور سميرة و.pdf381,56 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.