Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17189
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سميرة, عيشور | - |
dc.contributor.author | فيروز, زروال | - |
dc.date.accessioned | 2025-06-24T08:13:32Z | - |
dc.date.available | 2025-06-24T08:13:32Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17189 | - |
dc.description.abstract | تهدف الورقة البحثية إلى ابراز التنظير الحديث في الرفض المدرس ي في المنحى التشخيص ي والعلاجي، وتحقيقا لهذه الغاية البحثية النظرية في مضمونها والتطبيقية في مراميها تم البحث عن أهم المراجع ذات الصلة بالاضطرابات الحصرية التي يمكن أن يعاني منها الطفل المتمدرس والتي تطرق الجانب التشخيص ي و أدواته و في جانب آخر تغوض في المنحى العلاجي لاضطراب الرفض المدرس ي و مسبباته و أهم الطرق التشخيصية الحديثة لهذا الاضطراب الذي كان من أهم مسبباته هي أسباب أسرية بالدرجة الأولى و المدركات الوالدية لدى الأبناء المتمدرسين، و قد تغير بصفة تدريجية المنحى العلاجي من مرحلة إلى أخرى فمن الجانب التحليلي و الدينامي و الأداة الإسقاطية إلى أساليب سلوكية معرفية مفيدة تزاوج بين الفكرة و السلوك، مستخدمة في ذلك أدوات معرفية و أخرى سلوكية بقصد الحصول على كشف مبكر قبل تفاقم الأعراض و ظهورها و تأثير المنحى العلائقي الأسري و المدرس ي للطفل المتمدرس | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الرفض المدرسي | en_US |
dc.subject | التشخيص | en_US |
dc.title | التنظير الحديث في الرفض المدرسي في المنحى التشخيصي والعلاجي | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | 2018 الملتقى الوطني: تعاطي المخدرات في المجتمع الجزائري، الاسباب ،الاثار، طرق الوقاية و العلاج |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مداخلة عشور سميرة و.pdf | 381,56 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.