Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15951
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشاكر ريان أميرة, مرزوقي رميساء-
dc.date.accessioned2024-07-09T10:02:29Z-
dc.date.available2024-07-09T10:02:29Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15951-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى إبراز دور التسويق الصحي في تحسين جودة الخدمات الصحية في مصحة المنظر الجميل بعنابة، حيث اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي والمنهج التحليلي، حيث تم اعتماد استمارة الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات، تم اختيار عينة عشوائية من مرضى مصحة المنظر الجميل بعنابة، مكونة من 53مفردة، تم استخدام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية ( )SPSSفي تحليل البيانات واختبار الفرضيات، تمكنا من قياس المتغير المستقل (التسويق الصحي) والمتغير التابع (جودة الخدمات الصحية) من خلال مجموعة من العبارات المستمدة من أبعادها. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود أثر إيجابي ومباشر للتسويق الصحي في تحسين جودة الخدمات الصحية في المؤسسة محل الدراسة، وتوصي الدراسة بضرورة تبني المنظمات الصحية أسس المفهوم التسويقي الحديث المستند إلى الأساليب العلمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتسويق الخدمات، التسويق الصحي، الخدمات الصحية، جودة الخدمات الصحيةen_US
dc.titleدور التسويق الصحي في تحسين جودة الخدمات الصحية من جهة نظر المريضen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمصحة المنظر الجميل ، عنابةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
شاكر ريان أميرة.pdf1,45 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.